هذا ما تيسّر تلخيصه بحمد الله ومنّه ، ويَحْسُنُ بي أن أجعل مسك الختام قصّة عجيبة ذكرها الشيخ الهلالي في تقويمه ص77 - كما في الكنّاشة - ، قال:
ومن عجائب ما رأيتُ ... أنّي كنتُ أتحدّث في مستشفى العُيون التابع لجامعة ( بُون ) ... مع رئيس المستشفى - وهو أحد العلماء (!) العشرة الذين يتألّف منهم مجلس الجامعة الأعلى (!) - وكان ذلك سنة [ 1374 ] ؛ فوجدتُه يعتقد وُجُود الدولة العثمانية واستمرار سلاطينها (!) مع أنه بلغ الغاية في علم الطب ؛ حتّى أنه يُدْعَى من الولايات المُتّحدة (!) ليُسافر إلى هناك لإجراء الأعمال الجراحيّة وإلقاء المحاضرات ، وقد بلغ جهله بالتاريخ إلى ما رأيت !
وهذه هديّة تمشي على استحياء إلى كلّ مُنْبَهر بأولئك العُلُوج الفَجَرَة التالفين ...
أََقِلُّوا عليهم لا أبًا لأبيكمُ من اللَّوْم أو سُدُّوا المكان الذي سَدُّوا
أولئك قومٌ إِنْ بَنَوْا أحسنوا البِنَا وإنْ عاهدُوا أَوْفَوْا وإن عَقَدُوا شَدُّوا
العاصمي
عرض الملف الشخصي العام
إرسال رسالة خاصة إلى العاصمي
البحث عن كافة المشاركات بواسطة العاصمي
إضافة العاصمي إلى قائمة الأصدقاء
أبو مالك العوضي
عضو مخضرم تاريخ الانضمام: 04/10/05
المشاركات: 2,705
أحسن الله إليكم
وجزاكم الله خير الجزاء
أبو مالك العوضي
عرض الملف الشخصي العام
إرسال رسالة خاصة إلى أبو مالك العوضي
إرسال رسالة بريد إلكتروني إلى أبو مالك العوضي
البحث عن كافة المشاركات بواسطة أبو مالك العوضي
إضافة أبو مالك العوضي إلى قائمة الأصدقاء
راجي سعيد
عضو جديد تاريخ الانضمام: 09/03/06
المشاركات: 17