ـ [عبدالرحمن الشهري] ــــــــ [16 Oct 2009, 04:37 م] ـ
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وببركة عونه وتوفيقه تتكامل الأعمال والحسنات.
لقد كان لقاء موفقًا على الرغم من ضيق وقت إعداده، وقد بذل الزملاء في المدينة المنورة جهدًا رائعًا ظهر في كل التفاصيل جزاهم الله خيرًا.
وأخص بالشكر والتقدير المشايخ الزملاء الثلاثة محب القراءات وفهد الوهبي وأبو عبدالرحمن المدني وبقية الفريق المشارك في الإعداد والتنظيم.
وقد جمع هذا اللقاء عددًا مميزًا من أعضاء ملتقى أهل التفسير، وطلبة الدراسات العليا في المدينة المنورة الذين تشرفنا بلقائهم، والجلوس معهم.
وقد كانت فكرة تكريم أهل السبق والريادة العلمية في خدمة الدراسات القرآنية والبحث العلمي فيها فكرة قديمة تراودنا في المركز، وكنا نتحين الفرصة السانحة لذلك، فالحمد لله الذي يسرها في هذا اللقاء المبارك، وسيأكتب مقالة مفردة لهذا التكريم إن شاء الله.
شكرًا لكم يا أحبابنا في المدينة، فقد بذلتم جهدًا متميزًا في إنجاح هذا اللقاء جعلكم الله ذخرًا لأهل القرآن وبارك فيكم.
أسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العليا، أن يجمع قلوبنا دومًا على الخير والبر، وأن يوفقنا لخدمة كتاب الله على أحسن وجه وأكمله.
الجمعة 27/ 10/1430هـ
ـ [محمد العبادي] ــــــــ [16 Oct 2009, 07:42 م] ـ
أحمد الله جل وعلا أن يسر لي هذه الفرصة للقاء هذه الثلة المباركة والكوكبة النيرة من العلماء والفضلاء الذين يتنور القلب بلقياهم والسماع منهم، وإذا كان أحد السلف قد قال: لم يبق في الدنيا إلا لقاء الإخوان، أي الذين يدلون على الخير ويحثون عليه، فإن لقاء العلماء هو الحياة والغذاء، وساعة معهم تغني عن أعوام من القراءة والاطلاع.
ثم إني أشكر الإخوة الأكارم أهل طيبة الطيبة، أهل الكرم، الذين احتفوا بالجميع، وتفانوا في الخدمة، أشكرهم جميعا بلا استثناء، وأخص منهم أخي الحبيب والعزيز محب القراءات، الذي كان السبب في حضوري هذا اللقاء.
كما أشكر أخي الفاضل أبا عبد الرحمن المدني على تلخيصه لتوصيات اللقاء بعبارة مختصرة جامعة ..
وأدعو جميع الإخوة لاستماع كلام هؤلاء الافاضل مباشرة، ففي طياته علم غزير، وخلاصة تجارب، بثُّوها من القلب فخالطت القلوب ومازجتها وأثرت فيها، وأخص منها مداخلة الشيخ محمد الشايع، والشيخ غانم قدوري، والشيخ حكمت بشير وغيرهم.
والتسجيل في الرابط الذي أضافه أخي محب القراءات يبدأ من الدقيقة التاسعة تقريبا.
الدمام
27/ 10/1430هـ