السؤال: انا طالب علم شرعي لا اصبر على الجلوس لحفظ العلم والمداومة مع العلم انني اريد ان اتعلم واقدم لهذا الدين وانفع هذه الامة فبماذا تنصحني وما هي الطريقة الصحيحة لدراسة هذه العلوم وجزاك الله خيرا
الجواب:
أنصحك - بارك الله فيك - بالقراءة في فضل العلم
وأفضل من رأيت كتب في هذا هو ابن القيم في مفتاح دار السعادة
ثم انظر أثر العلماء على الناس
ثم انظر إلى مشاهد جنائزهم
ثم عليك بالتصبّر والمصابرة
قال عليه الصلاة والسلام: من يتصبر يصبره الله وما أعطي أحد عطاء خيرا وأوسع من الصبر . رواه البخاري ومسلم .
ثم عليك بالدعاء والتضرّع إلى الله سبحانه وتعالى
فإن العلم اختيار واصطفاء .
والله يحفظك ويرعاك ويُعينك
أخوك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته