وقال هارون: عن ابن أبي خزامة- قال: أخبرني الحارث بن سعد أن أباه أخبره أنه سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: قلت: يا رسول الله أرأيت أدوية نتداوى بها وتقى نتقيه، ورقى نسترقي بها هل ترد من قدر الله؟ قال: «إنها من قدر الله» .
1312 - (943) حدثنا ابن المقرئ نا ابن عيينة عن الزهري عن ابن أبي خزامة عن أبيه قال: قيل للنبي صلى الله عليه وسلم: أرأيت أدوية نتداوى بها ورقى نسترقي بها وتقى نتقيها أترد من قدر الله؟ قال: «هي من قدر الله» .
قال أبو القاسم: وفي إسناد هذا الحديث اختلاف.