أَنتَقِلُ لآخِرِ مَهارَة يُمكِن أَنْ أَتَحَدّث عَنهَا حَتى نَستَفيدَ مِنهَا في الإستيقَاظِ لِصلاةِ الفَجر هَذِهِ المَهارَة هِي الرّبطُ بَينَ الوَقتِ الحَالي الذي أَنا فيهِ وَ الشّعورُ الإِيجابي الذي أُريدُ أَنْ أَحصُلَ عَليه بِمَعنى آخر: عِندمَا نَستيقِظُ للصلاة , عِندَمَا نَستيقِظُ من النّوم , في الوَقت اللي الوَاحد مِنا يَفتَح عَينه مِن النّوم تَتجَاذَبُهُ الرّغبَة في النُّعاس وَ تتَجاذَب الرَّغبة في الخُمول وَ الرَّغبة في الكَسَل و الرَّغبة في مُواصَلَة النّوم , كَيف أَستطِيعُ أَن أُحفِّزَ قُدرَتي عَلى النّشاطِ و الهِمّة العَالية ؟
حَتّى أَستطيعَ ذَلك أُعطيكُم مَهارَة ذَات شِقَّين , هَذهِ المَهارَة مُحفِّزة لَنَا عِندَ الإِستيقاظِ مُباشَرَة مِن النّوم .
الشِّقُ الأَول مِنها: رُبّما يَكونُ مُضحِك نَوعا ًما , لَكِنّهُ عَمَلِيٌّ جِدًا جَرِّبُوه وَ طَبِّقُوهُ , لَمَّا أَفتَحْ عَينِي مِن النَّوم , أُرَكِّزُ على الأَصواتِ اللي أَسمَعُهَا , مَاذا أَسمَع , أَسمَع صَوت دَاخلي يَدعُوني للاستِمرَارِ في النّوم , رُبّما اسمعُ صَوت آخر خَافت قَليلًا أَو أَقَلَّ من الصوتِ المُرتفع اللي يَدعوني إلى النّوم , اسمَعُ صَوت يَقولُ: (قُمْ وَ صَلِّ , الصّلاةُ خَيرٌ من النّوم , أَنتَ قَرّرتَ أَنْ تُصَلي أَنتَ تُريدُ أَنْ تُصلّي , قُمْ وَ صَلِّ مَع الجَماعَة , قُمْ وَ صَلِّ الصَّلاةُ في وَقتِها) , هَذا الصّوت يَكون خَافت جِدًا , الصّوتُ المُرتفع هو اللي عَادةً يَدعونا حَتى نُواصِل النّوم , مَاذا أَعمل في هَذه اللحظَة ؟