جريدة الوطن لأحد 20 محرم 1424هـ ). وفي خبر نشرته إحدى الصحف: أن طالبة عربية في الثالثة عشرة من العمر سجلت شريطًا إباحيًا على الهاتف مع طالب في الخامسة عشرة من العمر، ثم وزعته في اليوم الثاني على زميلاتها في الصف الأول المتوسط متباهية بأن هناك من يحبها وتحبه، وأنهما اتفقا على الزواج لذلك تعتبر ما تفعله أمرا عاديًا. أهم ما في هذا الخبر الخطير أن الأم عندما أبلغت بما حدث قالت إن ابنتها تحب تقليد الفنانين الذين تراهم في الأفلام والمسلسلات التي تزدحم بها شاشات الفضائيات العربية وغير العربية، لذلك لا تستغرب منها أن تفعل ما فعلته، وتطالب المدرسة بعدم معاقبة ابنتها لأن المسؤولية تقع على الفضائيات وشركات إنتاج الأفلام والمسلسلات. ( جريدة الوطن الإثنين 28 شوال 1424هـ ، العدد 1179) ومن آثار القنوات الاجتماعية والنفسية على الأطفال أنها: 1. تحرم الطفل من التجربة الحياتية الفعلية التي تتطور من خلالها قدراته إذا شغل بمتابعتها . 2. تحرم الطفل من ممارسة اللعب الذي يعتبر ضروريًا للنمو الجسمي والنفسي فضلًا عن حرمانه من المطالعة والحوار مع والديه. 3. أفلام القنوات تعطل خيال الطفل لأنه يستسلم للمناظر والأفكار التي تقدم له دون أن يشارك فيها فيغيب حسه النقدي وقدراته على التفكير. 4. كما أنها تستفرغ طاقات الأطفال الهائلة وقدراتهم على الحفظ في حفظ أغاني الإعلانات وترديد شعاراتها. 5.تشبع في النشء حب المغامرة كما تنمي المشاغبة والعدوانية وتزرع في نفوسهم التمرد على الكبار والتحرر من القيود الأخلاقية. 6.تدعو النشء إلى الخمر والتدخين والإدمان وتلقنهم فنون الغزل والعشق. 7. لها دور خطير في إفساد اللغة العربية وتدعيم العجمة وإشاعة اللحن. 8. تغيير أنماط الحياة من حيث الإفراط في السهر وقلة النوم .