أما بعد: فقد اتصل بي الحاج السيد جواد مقدس رئيس جمعية مسلمي بريستول بانجلترا ، ومعه كتاب من سكرتير الجمعية يعرف فيه بالسيد جواد المذكور وقد شرح لي نشاط الجمعية المذكورة في الدعوة الإسلامية ، وطلب مني إعطاءه بعض الكتب ، وقد أعطيناه بعض الكتب الإسلامية والسلفية .
كما طلب أيضًا الإذن له في تعليم القرآن ، ونشر العلم في تلك الربوع وأذنا له في ذلك أيضًا ، سائلًا الله لي وله التوفيق والسداد . ( التوقيع ) مفتي المملكة العربية السعودية"."
6 -إنشاء مؤسسة صحفية تقوم بواجب الدعوة ، وقد أصدر الشيخ رحمه الله كتابًا مؤرخًا في 23/7/1384هـ جاء فيه:
"نظرًا لحالة المسلمين الحاضرة ، وحاجة الأمة إلى الدعوة الإسلامية فقد قمنا بتأسيس مؤسسة للدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ، لتأخذ بأيدي الشباب المسلم عن الوقوع في شراك المبادئ الهدامة والأفكار الفتاكة المسمومة ، ولتبين للناس محاسن الإسلام ، وصلاحيته لمعالجة جميع المشاكل البشرية في كل زمان ومكان ."
ولما كانت الصحافة لها أثرها الكبير في عصرنا الحاضر ، فقد تقرر أن يصدر عن هذه المؤسسة الصحفية صحيفة يومية تصدر أسبوعيًا مؤقتًا ، ومجلة شهرية علاوة على ما نؤمله في المستقبل القريب إن شاء الله من قيام هذه المؤسسة بإرسال الدعاة إلى الله في أنحاء العالم .
ولما كان وجود أصحاب السماحة والفضيلة أعضاء المجلس التأسيسي بمكة فرصة نادرة بالنسبة للدعوة الإسلامية أحببت أن أخبرهم عن هذه المؤسسة وأهدافها ، راجيًا منهم مساعدتها بإرسال المقالات النافعة والآراء السديدة نحوه هذه المؤسسة .
وسوف يصدر العدد الأول من الصحيفة قريبًا بإذن الله ويصل إلى حضراتكم مجانًا .
وعنوان المؤسسة المذكورة كالآتي:
( مؤسسة الدعوة الإسلامية ) شارع أحمد بن حنبل - الرياض"اهـ ."