• قال السهمي: سألت الدَّارَقُطْنِيّ عن بنان بن أحمد بن علويه، أبي محمد القطان؟ فقال: لا بأس به، ما علمت إلا خيرًا، كان شيخًا صالحًا فيه غفلة. (216) .
• وقال الأزهري: حدثنا أبو الحسن الدَّارَقُطْنِيّ، قال بنان بن أحمد بن علويه القطان، جارنا في دار القطن، لم يكن به بأس، توفي بعد الثلاثمئة بيسير، كتب الناس عنه، وحدثوا عنه. «تاريخ بغداد» 7 100.