واليهود واجهوا مشاكل كثيرة، ونستطيع أن نقول أنهم تغلبوا عليها كلها، وبعض المشكلات التى واجهوها حتى يقيموا دولتهم وكان بعضها قاب قوسين أو أدني من أن إسرائيل تزال.
منها على سبيل المثال: انتشار العمل الفدائي في فترة ما قبل 1967م وبعده إلى 1970م وأصبح الشعب الفلسطيني الذي في الأردن مسلح للنهاية، من الصغير إلى الكبير، وكنت تدخل عمان هذه وتمشي في السوق فتجد الفدائيين مدججين بالسلاح من أولهم إلى أخرهم أكثر من الماشين، وقد قلت لو أن الوضع استمر هكذا لعشر سنوات تزال إسرائيل، لكن انظر ماذا صنع اليهود بعد ذلك حتى جعلوا هذا أثر بعد عين.