ولقد طلبت العلم على عدد من العلماء والمشايخ, ومن أبرز من لقيته واستفدت منه:
1 -شيخنا العلامة عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين رحمه الله: فكنت أحضر له قرابة الستين درسًا في الأسبوع, في كل علوم الشريعة وفنون اللغة, كما كنت أحضر مجالس الإفتاء التي تُعقد له, أضف إلى ذلك أني كنت أحضر بعض مجالسه الخاصة, وأرافقه في مشيه على الأقدام في ذهابه وإيابه لكثير من الدروس, وأطرح عليه خلال ذلك ما عندي من مسائل, ويطرح عليه غيري من أقراني في الطلب, ولربما تفردت بالشيخ, فكان لذلك أثر عظيم, وفائدة جليلة, ولدي منه تزكية وشفاعة, كما أنه أهداني عددًا من الكتب.
ومن الكتب التي درست منها عليه:"الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح"لشيخ الإسلام ابن تيمية,"كتاب التوحيد"لابن خزيمة,"منهاج السنة","سلم الوصول","التدمرية","الإبانة الكبرى","إبطال التأويل"لأبي يعلى,"شرح الطحاوية","الواسطية","تفسير البغوي","تفسير الجلالين","تفسير الشوكاني","صحيح البخاري","صحيح مسلم","سنن أبي داود","سنن الترمذي","السنن الكبرى للنسائي","الموطأ","الفتح الرباني","سنن الدارمي","صحيح ابن خزيمة","منتقى الأخبار","الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"لأبي يعلى,"شرح منتهى الإرادات","مشكاة المصابيح","القواعد الفقهية"لابن اللحام,"العدة في شرح العمدة","مدراج السالكين","الحسبة في الإسلام","بهجة قلوب الأبرار","الروض المربع","الاستقامة","فتح المغيث","الآداب"للبيهقي,"التوضيح"للشويكي,"إعلام الموقعين","سبل السلام","تدريب الراوي","روضة الناظر","الباعث الحثيث","الفتاوى"لشيخ الإسلام ابن تيمية,"زاد المعاد","بداية المجتهد"لابن رشد,"شرح"