(( فلا زلتُ أذكر جيدًا حين زاحمتْ دروس الشيخ العلامة محمد الحسن ولد الددو وقت الامتحانات النهائية للكلية الشرعية، فكنتُ أحرص -كل الحرص- على إنهاء الامتحانات سريعًا لأشرف بثني الركب عند الشيخ، ... وأذكر مرة حين كنت واقفًا أنا وصاحب لي مع الشيخ، وكان صاحبي يطيل النظر في رجل الشيخ! فلما انصرفنا من عند الشيخ، قال صاحبي: كنت أتأمل في بذاذة الشيخ ورثة ثيابه: إزار متواضع ونعل قديمة! فقلت له: هذا زهد العلماء في هذه الدنيا. ) )اهـ [حوار أم خوار] .
2 -نحن بحاجة إلى رسالتكم المسماة (( سلسلة بري الأقلام في تراجم الأعلام ) )التي أشرتم إليها في هامش رسالتكم (( القول النرجسي ) )، هل هي موجودة علي الإنترنيت؟
وأخيرا ما هو نصيحتكم لنا أهل التوحيد في هذا البلد؟
هذا وجزاكم الله عنا وعن الإسلام خير الجزا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
طالبكم في أراض السودان الغربية
الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. قال رجل للإمام أحمد رحمه الله:"جزاك الله عن الإسلام خيرًا".اهـ فغضب الإمام أحمد رحمه الله وقال له:"من أنا حتى يجزيني الله عن الإسلام خيرًا؟! بل جزى الله الإسلام عني خيرًا".اهـ [طبقات الحنابلة 1/ 298] .
أخي الحبيب: