فهرس الكتاب

الصفحة 73 من 206

الملحق الثالث:

جواب عن سؤال أحد إخواننا وهو أبو جندل الليبي، وكان الجواب بعنوان:"المجلس الوطني الانتقالي الليبي"، وهو ضمن فتاوى اللجنة الشرعية بإمضائي، وهي تحت رقم:4717، وكانت يوم: 20/ 05 / 2011 م

السؤال:

بسم الله الرحمن الرحيم الى اللجنة الشرعيه في منبر التوحيد والجهاد افيدونا افادكم الله. نحن الاخوة في ليبيا اشكل علينا أمران:

الاول: حكم الاجهزة الطاغوتيه التي كانت مواليه للقذافي وتناصره في زمن توليه الحكم كاجهزة الامن الداخلي والشرطه والدعم والصاعقه والمرور والحرس البلدي، وبعد الانتفاضه التي قام بها الشعب اصبح بعظهم يقاتل في صف الشعب وبعظهم مكث في منزله، فما حكمهم الان مع العلم انهم لم يتركو الا بعد ان عرفو ان الطاغوت قد سقط؟

الثاني: ما قولكم بما يسمى بالمجلس الوطني الانتقالي؟ مع العلم باننا نريد الاجابه من الشيخ أبو مسلم الجزائري فقط ونريد الجواب بسرعه من فضلكم

المرسل: ابو جندل الليبي

الجواب:

بسم الله، والحمد الله، والصّلاة والسّلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه. أمّا بعد: أسأل الله العظيم أن يكشف الغمّة عن أهلنا في ليبيا، وأن يفتح عليهم فتحا مبينا إنّ ربّي على كلّ شيء قدير.

لقد سبق وأن بينتُ أنّ حكم جند الطاغوت هو حكم الطاغوت نفسه إلاّ من كان مكرها منهم فأُخذ من بيته إلى الثكنات، ومع ذلك وهو مُكره فلا يجوز له أن يعتقل أو يقتل موحدا، راجع لزاما المسألة في الفتوى رقم: 4714.

و عليه فالتوبة من هذا الجُرم هو الإقلاع منه والندم عليه والعزم على عدم العودة إليه وردّ المظالم إلى النّاس، ويكفيه في هذه الحالة أن يُعلن اعترافه بجرمه وندمه عليه، فمن ثبتت

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت