فهرس الكتاب

الصفحة 49 من 206

سؤال:

رفع إليّ إخواني في منتدى منبر التوحيد والجهاد سدد الله خطاهم ونفع بهم سؤال أخينا أويس الليبي نصره الله وسائر إخوانه إن هم نصروا الله تعالى، فكان السؤال كالآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم إلى شيخنا الفاضل تحية الإسلام لك ولمن حولك ولمن يتبع فتاواك شيخنا، نود أن نطرح عليك السؤال التالي نفعنا الله وإياك من كل خير

س1: هل تصريح المجلس الانتقالي في ليبيا بتحكيم الديمقراطية ومحاربة الإرهاب يعد مناطا مكفرا؟ وان كان كذلك فهل يراعى مبدأ المصلحة والمفسدة في التعامل معه ونرجوا أن تفيدونا في هذا الباب من الناحية السياسية والشرعية ومن جميع الجوانب وبارك الله فيكم.

س2: هل يجوز الدخول تحت المجلس الانتقالي بحجة اخذ السلاح منه إذا كان هذا المجلس كافرا؟.

س3: هل يجوز إعطاء إحداثيات للناتو لضرب كتائب القذافي أم لا؟.

س4: نريد تفصيلا لوضعنا هنا في ليبيا من ناحية القتال وما هو الصواب في اشتراط الراية أم عدمها؟ بارك الله فيكم ونرجوا الإسراع في الإجابة لما تقتضيه الحاجة

أويس الليبي

الجواب:

بسم الله، والحمد الله، والصّلاة والسّلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.

أمّا بعد: أسأل الله أن يرفع عن أمّتنا الهمّ والحزن والكرب.

كنتُ قد أجبتُ على أكثر ما طرحه أخونا الحبيب في عدّة مناسبات مضت ولله الحمد كلّها منشورة عبر منبر التوحيد والجهاد جزا الله خيرا القائمين عليه، ولا بأس أن أزيد تثبيتا لما قد طرحته في تلكم المناسبات فلم تزد الأحداث الّتي تعصف بأمّتنا في ليبيا الإسلام إلاّ تأكيدا لما طرحته واقترحته والفضل لله وحده.

حجم الخط:
شارك الصفحة
فيسبوك واتساب تويتر تليجرام انستجرام
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت