• 1933
  • كَانَ أَبُو الدَّرْدَاءِ مُضْطَجِعًا بَيْنَ أَصْحَابِهِ ، وَثَوْبُهُ عَلَى وَجْهِهِ إِذْ مَرَّ بِهِمْ قُسٌّ فَأَعْجَبَهُمْ سِمَنُهُ ، فَقَالُوا : اللَّهُمَّ الْعَنْهُ ، مَا أَعْظَمَهُ ، وَمَا أَسْمَنَهُ فَكَشَفَ الثَّوْبَ عَنْ وَجْهِهِ ، فَقَالَ : " مَنْ ذَا الَّذِي لَعَنْتُمْ آنِفًا ؟ قَالُوا : قُسًّا مَرَّ بِنَا ، قَالَ : لَا تَلْعَنُوا أَحَدًا ، فَإِنَّهُ لَا يَنْبَغِي لِلَّعَّانِ أَنْ يَكُونَ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صِدِّيقًا "

    أَخْبَرَكُمْ أَبُو عُمَرَ بْنُ حَيَوَيْهِ قَالَ : أَخْبَرَنَا يَحْيَى قَالَ : حَدَّثَنَا الْحُسَيْنُ قَالَ : أَخْبَرَنَا ابْنُ الْمُبَارَكِ قَالَ : أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ أَبِي خَالِدٍ ، عَنْ حَكِيمِ بْنِ جَابِرٍ قَالَ : كَانَ أَبُو الدَّرْدَاءِ مُضْطَجِعًا بَيْنَ أَصْحَابِهِ ، وَثَوْبُهُ عَلَى وَجْهِهِ إِذْ مَرَّ بِهِمْ قُسٌّ فَأَعْجَبَهُمْ سِمَنُهُ ، فَقَالُوا : اللَّهُمَّ الْعَنْهُ ، مَا أَعْظَمَهُ ، وَمَا أَسْمَنَهُ فَكَشَفَ الثَّوْبَ عَنْ وَجْهِهِ ، فَقَالَ : مَنْ ذَا الَّذِي لَعَنْتُمْ آنِفًا ؟ قَالُوا : قُسًّا مَرَّ بِنَا ، قَالَ : لَا تَلْعَنُوا أَحَدًا ، فَإِنَّهُ لَا يَنْبَغِي لِلَّعَّانِ أَنْ يَكُونَ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صِدِّيقًا

    لعنتم: اللعن : الدعاء على شخص باللعنة وهي الطرد من رحمة الله
    لَا يَنْبَغِي لِلَّعَّانِ أَنْ يَكُونَ عِنْدَ اللَّهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ صِدِّيقًا "
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات