عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، فِي الْإِخْوَةِ يَدَّعِي أَخُوهُمُ الْأَخَ وَيُنْكِرُهُ الْآخَرُونَ قَالَ : " يَدْخُلُ مَعَهُمْ بِمَنْزِلَةِ الْعَبْدِ يَكُونُ بَيْنَ الْإِخْوَةِ فَيَعْتِقُ أَحَدُهُمْ نَصِيبَهُ "
حَدَّثَنَا الْمُحَارِبِيُّ ، عَنِ الْأَعْمَشِ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، فِي الْإِخْوَةِ يَدَّعِي أَخُوهُمُ الْأَخَ وَيُنْكِرُهُ الْآخَرُونَ قَالَ : يَدْخُلُ مَعَهُمْ بِمَنْزِلَةِ الْعَبْدِ يَكُونُ بَيْنَ الْإِخْوَةِ فَيَعْتِقُ أَحَدُهُمْ نَصِيبَهُ قَالَ : وَقَالَ : عَامِرٌ ، وَالْحَكَمُ : لَا يَدْخُلُ إِلَّا فِي نَصِيبِ الَّذِي اعْتَرَفَ