" سَأَلْتُ عَامِرًا يَعْنِي الشَّعْبِيَّ ، وَأَبَا جَعْفَرٍ يَعْنِي مُحَمَّدَ بْنَ عَلِيٍّ ، وَالْقَاسِمَ يَعْنِي ابْنَ مُحَمَّدٍ ، وَعَطَاءً يَعْنِي ابْنَ أَبِي رَبَاحٍ عَنِ الرَّجُلِ يُحَدِّثُ بِالْحَدِيثِ فَيَلْحَنُ أَأُحَدِّثُ بِهِ كَمَا سَمِعْتُ أَمْ أُعْرِبُهُ ؟ فَقَالُوا : لَا بَلْ أَعْرِبْهُ "
نا عَبْدُ الْوَارِثِ ، نا قَاسِمُ بْنُ أَصْبَغَ ، نا أَحْمَدُ بْنُ زُهَيْرٍ ، أنا ابْنُ الْأَصْبَهَانِيِّ ، ثنا ابْنُ نُمَيْرٍ ، عَنْ شَرِيكٍ ، عَنْ جَابِرٍ قَالَ : سَأَلْتُ عَامِرًا يَعْنِي الشَّعْبِيَّ ، وَأَبَا جَعْفَرٍ يَعْنِي مُحَمَّدَ بْنَ عَلِيٍّ ، وَالْقَاسِمَ يَعْنِي ابْنَ مُحَمَّدٍ ، وَعَطَاءً يَعْنِي ابْنَ أَبِي رَبَاحٍ عَنِ الرَّجُلِ يُحَدِّثُ بِالْحَدِيثِ فَيَلْحَنُ أَأُحَدِّثُ بِهِ كَمَا سَمِعْتُ أَمْ أُعْرِبُهُ ؟ فَقَالُوا : لَا بَلْ أَعْرِبْهُ