نا عَمَّارُ بْنُ الرَّاهِبِ ، وَكَانَ مِنَ الْعَامِلِينَ لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ فِي دَارِ الدُّنْيَا قَالَ : رَأَيْتُ مِسْكِينَةَ الطُّقَاوِيَّةَ فِي مَنَامِي وَكَانَتْ مِنَ الْمُوَاظِبَاتِ عَلَى حِلَقِ الذِّكْرِ ، قُلْتُ : مَرْحَبًا مِسْكِينَةُ ، قَالَتْ : هَيْهَاتَ ذَهَبَتْ وَاللَّهِ يَا عَمَّارُ الْمَسْكَنَةُ وَجَاءَ الْغَنَاءُ الْأَكْبَرُ ، قُلْتُ : هِيهِ ، قَالَتْ : مَا تَسْأَلُ عَمَّنْ أُتِيحَ لَهُ الْجَنَّةُ فَتَذْهَبُ حَيْثُ شَاءَتْ قَالَ : قُلْتُ : وَبِمَ ذَلِكَ ؟ قَالَتْ : بِمَجَالِسِ الذِّكْرِ ، وَالصَّبْرِ عَلَى الْفَقْرِ "
حَدَّثَنَا خَلَفُ بْنُ الْقَاسِمِ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ كَامِلٍ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ الْحَارِثِ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو ، نا مُحَمَّدُ بْنُ حُسَيْنٍ ، نا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الضَّرِيرُ ، نا عَمَّارُ بْنُ الرَّاهِبِ ، وَكَانَ مِنَ الْعَامِلِينَ لِلَّهِ عَزَّ وَجَلَّ فِي دَارِ الدُّنْيَا قَالَ : رَأَيْتُ مِسْكِينَةَ الطُّقَاوِيَّةَ فِي مَنَامِي وَكَانَتْ مِنَ الْمُوَاظِبَاتِ عَلَى حِلَقِ الذِّكْرِ ، قُلْتُ : مَرْحَبًا مِسْكِينَةُ ، قَالَتْ : هَيْهَاتَ ذَهَبَتْ وَاللَّهِ يَا عَمَّارُ الْمَسْكَنَةُ وَجَاءَ الْغَنَاءُ الْأَكْبَرُ ، قُلْتُ : هِيهِ ، قَالَتْ : مَا تَسْأَلُ عَمَّنْ أُتِيحَ لَهُ الْجَنَّةُ فَتَذْهَبُ حَيْثُ شَاءَتْ قَالَ : قُلْتُ : وَبِمَ ذَلِكَ ؟ قَالَتْ : بِمَجَالِسِ الذِّكْرِ ، وَالصَّبْرِ عَلَى الْفَقْرِ