• 1873
  • عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ ، وَزَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ : " إِذَا مَضَتْ أَرْبَعَةُ أَشْهُرٍ فَهِيَ تَطْلِيقَةٌ بَائِنَةٌ " فَعَطَاءٌ الْخُرَاسَانِيُّ غَيْرُ مُحْتَجٍّ بِهِ ، وَذَكَرَ الْمَيْمُونِيُّ ، لِأَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ حَدِيثَ عَطَاءٍ ؟ فَقَالَ : " لَا أَدْرِي مَا هُوَ ؟ " وَرُوِيَ عَنْ عُثْمَانَ خِلَافُهُ ، قِيلَ لَهُ : مَنْ رَوَاهُ ؟ قَالَ حَبِيبُ بْنُ أَبِي ثَابِتٍ ، عَنْ طَاوُسٍ ، عَنْ عُثْمَانَ : " يُوقَفُ بِهِ "

    وَالَّذِي رَوَاهُ عَطَاءٌ الْخُرَاسَانِيُّ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ ، وَزَيْدِ بْنِ ثَابِتٍ : إِذَا مَضَتْ أَرْبَعَةُ أَشْهُرٍ فَهِيَ تَطْلِيقَةٌ بَائِنَةٌ فَعَطَاءٌ الْخُرَاسَانِيُّ غَيْرُ مُحْتَجٍّ بِهِ ، وَذَكَرَ الْمَيْمُونِيُّ ، لِأَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ حَدِيثَ عَطَاءٍ ؟ فَقَالَ : لَا أَدْرِي مَا هُوَ ؟ وَرُوِيَ عَنْ عُثْمَانَ خِلَافُهُ ، قِيلَ لَهُ : مَنْ رَوَاهُ ؟ قَالَ حَبِيبُ بْنُ أَبِي ثَابِتٍ ، عَنْ طَاوُسٍ ، عَنْ عُثْمَانَ : يُوقَفُ بِهِ