• 422
  • أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ : " كَانَ يُحَلِّي بَنَاتِهِ ، وَجَوَارِيهِ الذَّهَبَ ، ثُمَّ لَا يُخْرِجُ مِنْهُ الزَّكَاةَ "

    أَخْبَرَنَا يَحْيَى بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ يَحْيَى ، أَنَا أَبُو الْحَسَنِ الطَّرَائِفِيُّ ، ثنَا عُثْمَانُ بْنُ سَعِيدٍ ، ثنَا الْقَعْنَبِيُّ ، فِيمَا قَرَأَ عَلَى مَالِكٍ ، عَنْ نَافِعٍ : أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ : كَانَ يُحَلِّي بَنَاتِهِ ، وَجَوَارِيهِ الذَّهَبَ ، ثُمَّ لَا يُخْرِجُ مِنْهُ الزَّكَاةَ وَرُوِّينَا مَعْنَاهُ عَنْ عَائِشَةَ ، وَأَسْمَاءَ ابْنَتَيْ أَبِي بَكْرٍ ، وَعَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، وَأَنَسِ بْنِ مَالِكٍ *

    يحلي: حَلَّى : زَيَّنَ
    كَانَ يُحَلِّي بَنَاتِهِ ، وَجَوَارِيهِ الذَّهَبَ ، ثُمَّ لَا يُخْرِجُ
    حديث رقم: 596 في موطأ مالك كِتَابُ الزَّكَاةِ بَابُ مَا لَا زَكَاةَ فِيهِ مِنَ الْحُلِيِّ وَالتِّبْرِ وَالْعَنْبَرِ
    حديث رقم: 6826 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ الزَّكَاةِ بَابُ التِّبْرِ ، وَالْحُلِيِّ
    حديث رقم: 10115 في مصنّف عبد الرزاق كِتَابُ النِّكَاحِ بَابُ غَلَاءِ الصَّدَاقِ
    حديث رقم: 7104 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الزَّكَاةِ بَابُ مَنْ قَالَ لَا زَكَاةَ فِي الْحُلِيِّ .
    حديث رقم: 7105 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الزَّكَاةِ بَابُ مَنْ قَالَ لَا زَكَاةَ فِي الْحُلِيِّ .
    حديث رقم: 7106 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الزَّكَاةِ بَابُ مَنْ قَالَ لَا زَكَاةَ فِي الْحُلِيِّ .
    حديث رقم: 7119 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الزَّكَاةِ مَنْ قَالَ زَكَاةُ الْحُلِيِّ عَارِيَتُهُ
    حديث رقم: 13429 في السنن الكبير للبيهقي كِتَابُ الصَّدَاقِ بَابُ لَا وَقْتَ فِي الصَّدَاقِ كَثُرَ أَوْ قَلَّ
    حديث رقم: 1726 في سنن الدارقطني كِتَابُ الزَّكَاةِ بَابٌ : لَيْسَ فِي مَالِ الْمُكَاتَبِ زَكَاةٌ حَتَّى يُعْتَقَ
    حديث رقم: 973 في السنن الصغير للبيهقي كِتَابُ الزَّكَاةِ بَابُ فِي زَكَاةِ الْحُلِيِّ
    حديث رقم: 534 في الجامع لمعمّر بن راشد بَابُ الْحَرِيرِ ، وَالدِّيبَاجِ ، وَآنِيَةِ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ
    حديث رقم: 1012 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي بَابٌ فِي لُبْسِ الْحَرِيرِ وَالذَّهَبِ
    حديث رقم: 406 في مسند الشافعي وَمِنْ كِتَابِ الزَّكَاةِ مِنْ أَوَّلِهِ إِلَّا مَا كَانَ مُعَادًا
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات