• 662
  • عَنْ عَلِيٍّ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : " نَهَى عَنْ بَيْعِ الْوَلَاءِ وَعَنْ هِبَتِهِ "

    أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ أَحْمَدَ الْمُقْرِئُ , ثنا أَحْمَدُ بْنُ سَلْمَانَ , ثنا جَعْفَرُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ شَاكِرٍ , ثنا أَبُو نُعَيْمٍ , ثنا حَسَنُ بْنُ صَالِحٍ , عَنِ ابْنِ أَبِي نَجِيحٍ , عَنْ مُجَاهِدٍ , عَنْ عَلِيٍّ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : نَهَى عَنْ بَيْعِ الْوَلَاءِ وَعَنْ هِبَتِهِ . فِي كِتَابِي : نَهَا بِالْأَلِفِ , وَعَلَيْهِ : صَحَّ , فَظَاهِرُهُ أَنَّ عَلِيًّا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ نَهَى عَنْ بَيْعِ الْوَلَاءِ , وَعَنْ هِبَتِهِ . *

    الولاء: الولاء : عصوبة سببها زوال الملك عن الرقيق بالحرية وهي متراخية عن عصوبة النسب فيرث بها المعتق ويلي أمر النكاح والصلاة عليه ويعقل
    هبته: الهبة : العطية الخالية من الأعواض والأغراض
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات