قَالَ الشَّافِعِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ : وَلَمَّا قَضَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي جَنِينِ الْحُرَّةِ بِغُرَّةٍ ، وَلَمْ يُذْكَرْ عَنْهُ أَنَّهُ سَأَلَ عَنِ الْجَنِينِ أَذَكَرٌ هُوَ أَو أُنْثَى ؟
قَالَ الشَّافِعِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ : وَلَمَّا قَضَى رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ فِي جَنِينِ الْحُرَّةِ بِغُرَّةٍ ، وَلَمْ يُذْكَرْ عَنْهُ أَنَّهُ سَأَلَ عَنِ الْجَنِينِ أَذَكَرٌ هُوَ أَو أُنْثَى ؟ وَكَانَ الْجَنِينُ هُوَ الْحَمْلَ ، فَمَا كَانَ الْحَمْلُ وَاحِدًا فَسَوَاءٌ كَانَ ذَكَرًا أَوْ أُنْثَى ، يَعْنِي فَهَكَذَا جَنِينُ الْأَمَةِ : أَخْبَرَنَاهُ أَبُو سَعِيدٍ ، ثنا أَبُو الْعَبَّاسِ ، أنبأ الرَّبِيعُ ، قَالَ : أنبأ الشَّافِعِيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ ، فَذَكَرَهُ