• 1840
  • جَاءَ رَجُلٌ إِلَى عَبْدِ اللَّهِ فَقَالَ آتِي امْرَأَتِي كَيْفَ شِئْتُ ؟ قَالَ : " نَعَمْ " ، قَالَ : وَحَيْثُ شِئْتَ ؟ , قَالَ : " نَعَمْ " , قَالَ : وَأَنَّى شِئْتُ ؟ قَالَ : " نَعَمْ " , فَفَطِنَ لَهُ الرَّجُلُ فَقَالَ إِنَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَأْتِيَهَا فِي مِقْعَدَتِهَا , فَقَالَ : " لَا مَحَاشُّ النِّسَاءِ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ "

    أَخْبَرَنَا أَبُو نَصْرِ بْنُ قَتَادَةَ ، أنبأ أَبُو مَنْصُورٍ النَّضْرَوِيُّ ، أنبأ أَحْمَدُ بْنُ نَجْدَةَ ، ثنا سَعِيدُ بْنُ مَنْصُورٍ ، ثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، أَخْبَرَنِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الشَّقَرِيُّ ، حَدَّثَنِي أَبُو الْقَعْقَاعِ قَالَ : شَهِدْتُ الْقَادِسِيَّةَ , وَأَنَا غُلَامٌ ، أَوْ يَافِعٌ قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى عَبْدِ اللَّهِ فَقَالَ آتِي امْرَأَتِي كَيْفَ شِئْتُ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، قَالَ : وَحَيْثُ شِئْتَ ؟ , قَالَ : نَعَمْ , قَالَ : وَأَنَّى شِئْتُ ؟ قَالَ : نَعَمْ , فَفَطِنَ لَهُ الرَّجُلُ فَقَالَ إِنَّهُ يُرِيدُ أَنْ يَأْتِيَهَا فِي مِقْعَدَتِهَا , فَقَالَ : لَا مَحَاشُّ النِّسَاءِ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ

    آتي: الإتيان : كناية عن الجماع والمعاشرة
    وأنى: أنى : كيف
    محاش: المحاش : جمع محشة أو محشاة وهو كناية عن الدبر
    آتِي امْرَأَتِي كَيْفَ شِئْتُ ؟ قَالَ : " نَعَمْ " ،
    حديث رقم: 12813 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ النِّكَاحِ مَا جَاءَ فِي إِتْيَانِ النِّسَاءِ فِي أَدْبَارِهِنَّ وَمَا جَاءَ فِيهِ مِنَ
    حديث رقم: 2273 في سنن الدارمي كِتَابٌ الطَّهَارَةِ بَابُ مَنْ أَتَى امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا
    حديث رقم: 10313 في المعجم الكبير للطبراني مَنِ اسْمُهُ عَبْدُ اللَّهِ طُرُقُ حَدِيثِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ لَيْلَةَ الْجِنِّ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ
    حديث رقم: 3142 في سنن سعيد بن منصور كِتَابُ التَّفْسِيرِ قَوْلُهُ تَعَالَى : نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ
    حديث رقم: 2846 في شرح معاني الآثار للطحاوي كِتَابُ النِّكَاحِ بَابُ وَطْءِ النِّسَاءِ فِي أَدْبَارِهِنَّ
    حديث رقم: 607 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي أَبْوَابُ الطَّلَاقِ
    حديث رقم: 608 في الآثار لأبي يوسف القاضي الآثار لأبي يوسف القاضي أَبْوَابُ الطَّلَاقِ
    حديث رقم: 950 في الكنى والأسماء للدولابي ذِكْرُ الْمَعْرُوفِينَ بِالْكُنَى مِنْ التَّابِعِينَ مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو قُرَّةَ ، وَأَبُو قُرَيْشٍ ، وَأَبُو قَزَعَةَ ، وَأَبُو قَحْذَمٍ ، وَأَبُو الْقَمُوصِ ، وَأَبُو الْقَعْقَاعِ أَبُو قَرَّةَ عَسَلُ بْنُ سَفْيَانَ . وَأَبُو قَرَّةَ عُبَيْدُ بْنُ قَيْسٍ ، وَالِدُ الْمُغِيرَةِ بْنِ أَبِي قَرَّةَ ، يَرْوِي عَنْ أَنَسٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ . وَأَبُو قَرَّةَ كَثِيرُ بْنُ شِنْظِيرَ . وَأَبُو قَرَّةَ مُوسَى بْنُ طَارِقٍ الْيَمَانِيُّ ، يَرْوِي عَنْ : مُوسَى بْنِ عُقْبَةَ ، وَابْنِ جُرَيْجٍ . وَأَبُو قَرَّةَ سَعِيدُ بْنُ أَبِي صَدَقَةَ ، يَرْوِي عَنْهُ : حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ . وَأَبُو قُرَيْشٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ غَالِبٍ الْحُدَّانِيُّ . وَأَبُو قَزَعَةَ الْبَاهِلِيُّ سُوَيْدُ بْنُ حُجَيرٍ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : شُعَيْبٌ . أَبُو الْقَعْقَاعِ الْجَرْمِيُّ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ خَالِدٍ ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : الْبَشِيرُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ . وَأَبُو قَحْذَمٍ النَّضْرُ بْنُ مَعْبَدٍ ، يَرْوِي عَنْ : أَبِي قِلَابَةَ . وَأَبُو قَحْذَمٍ سُلَيْمَانُ بْنُ ذَكْوَانَ ، عَنْ أَنَسٍ يُحَدِّثُ عَنْهُ : المُحَبَّرُ بْنُ قَحْذَمٍ . وَأَبُو الْقَمُوصِ زَيْدُ بْنُ عَلِيٍّ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : عَوْفٌ . وَأَبُو قَرَّةَ سَلَمَةُ بْنُ مُعَاوِيَةَ . وَأَبُو قَرَّةَ عَبْدُ الْمَجِيدِ سَمِعْتُ الْعَبَّاسَ بْنَ مُحَمَّدٍ يَقُولُ : سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ مَعِينٍ : أَبُو قَرَّةَ الْكِنْدِيًّ ، هَوَ سَلَمَةُ بْنُ مُعَاوِيَةَ بْنِ وَهْبِ بْنِ قَيْسٍ بْنِ حُجْرٍ . أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ ، قَالَ : سَأَلْتُ عَبْدَ الْمَلِكِ بْنَ أَحْمَدَ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ حَمَّادِ بْنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ أَبِي قَرَّةَ السَّدُوسِيُّ ، عَنِ اسْمِ أَبِي قَرَّةَ ، فَقَالَ : عُبَيْدُ بْنُ قَيْسٍ .
    حديث رقم: 1207 في الضعفاء للعقيلي بَابُ الْعَيْنِ بَابُ عَبْدِ الصَّمَدِ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات