• 1982
  • عَنْ يُوسُفَ بْنِ مَاهِكٍ قَالَ : إِنَّمَا " نَهَى عُمَرُ عَنِ الْمُتْعَةِ ، لِمَكَانِ أَهْلِ الْبَلَدِ لِيَكُونَ مَوْسِمَانِ فِي عَامٍ وَاحِدٍ ، فَيُصِيبَهُمْ مِنْ مَنْفَعَتِهَا "

    أَخْبَرَنَا عَلِيٌّ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عُبَيْدٍ ق‍َالَ : حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو بِشْرٍ ، عَنْ يُوسُفَ بْنِ مَاهِكٍ قَالَ : إِنَّمَا نَهَى عُمَرُ عَنِ الْمُتْعَةِ ، لِمَكَانِ أَهْلِ الْبَلَدِ لِيَكُونَ مَوْسِمَانِ فِي عَامٍ وَاحِدٍ ، فَيُصِيبَهُمْ مِنْ مَنْفَعَتِهَا قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : وَقَدْ جَاءَنَا عَنْهُ أَوْسَعُ مِنْ هَذَا ، إِيثَارُ الْمُتْعَةِ عَلَى غَيْرِهَا وَكَذَلِكَ يُرْوَى عَنِ ابْنِ عُمَرَ

    المتعة: المتعة : الاعتمار في أشهر الحج ثم التحلل ثم الإحرام للحج
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات