• 1155
  • وَكَانَ يَقُولُ : " الْفِرَاسَةُ هِيَ أَوَّلُ خَاطِرٍ فَلَا مُعَارِضَ فَإِنِ اعْتَرَضَ فِيهَا مُعَارِضٌ بِشَيْءٍ يُزِيلُ الْمَعْنَى فَلَيْسَتْ بِفِرَاسَةٍ فَإِنَّ ذَلِكَ خَاطِرٌ أَوْ مُحَادَثَةُ النَّفْسِ "

    أَخْبَرَنِي عَبْدُ الْوَاحِدِ بْنُ بَكْرٍ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيُّ ، قَالَ : مَكَثَ أَبُو جَعْفَرٍ الْحَدَّادُ عِشْرِينَ سَنَةً يَعْمَلُ فِي كُلِّ يَوْمٍ بِدِينَارٍ وَيُنْفِقُهُ عَلَى الْفُقَرَاءِ وَيَصُومُ ثُمَّ يَخْرُجُ مِنْ بَيْنِ الصَّلَاتَيْنِ الْمَغْرِبِ وَالْعِشَاءِ فَيتَصَدَّقُ مَا يُفْطِرُ عَلَيْهِ مِنَ الْأَبْوَابِ وَكَانَ يَقُولُ : الْفِرَاسَةُ هِيَ أَوَّلُ خَاطِرٍ فَلَا مُعَارِضَ فَإِنِ اعْتَرَضَ فِيهَا مُعَارِضٌ بِشَيْءٍ يُزِيلُ الْمَعْنَى فَلَيْسَتْ بِفِرَاسَةٍ فَإِنَّ ذَلِكَ خَاطِرٌ أَوْ مُحَادَثَةُ النَّفْسِ

    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا يوجد رواة
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات