• 1145
  • أَنَّ سَهْلَ بْنَ رَافِعِ بْنِ خَدِيجٍ ، أَخْبَرَهُ ، عَنْ أَبِيهِ ، : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ بِهِ فَنَادَاهُ فَخَرَجَ إِلَيْهِ ، وَمَضَى مَعَهُ حَتَّى أَتَى الْمَسْجِدَ ، ثُمَّ انْصَرَفَ ، ثُمَّ اغْتَسَلَ فَرَأَى النَّبِيُّ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَزَايُلَ الْمَاءِ فِي شَعْرِهِ ، فَسَأَلَهُ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ ، سَمِعْتُ نِدَاكَ وَأَنَا عَلَى امْرَأَتِي ، فَقُمْتُ قَبْلَ أَنْ أُنْزِلَ فَاغْتَسَلْتُ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ مَا انْصَرَفَ : " إِذَا جَاوَزَ الْخِتَانُ الْخِتَانَ وَجَبَ الْغُسْلُ "

    حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سُلَيْمَانَ ، حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ سُفْيَانَ ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ ، حَدَّثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ ، عَنْ مُوسَى بْنِ أَيُّوبَ ، : أَنَّ سَهْلَ بْنَ رَافِعِ بْنِ خَدِيجٍ ، أَخْبَرَهُ ، عَنْ أَبِيهِ ، : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَرَّ بِهِ فَنَادَاهُ فَخَرَجَ إِلَيْهِ ، وَمَضَى مَعَهُ حَتَّى أَتَى الْمَسْجِدَ ، ثُمَّ انْصَرَفَ ، ثُمَّ اغْتَسَلَ فَرَأَى النَّبِيُّ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَزَايُلَ الْمَاءِ فِي شَعْرِهِ ، فَسَأَلَهُ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ ، سَمِعْتُ نِدَاكَ وَأَنَا عَلَى امْرَأَتِي ، فَقُمْتُ قَبْلَ أَنْ أُنْزِلَ فَاغْتَسَلْتُ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْدَ مَا انْصَرَفَ : إِذَا جَاوَزَ الْخِتَانُ الْخِتَانَ وَجَبَ الْغُسْلُ

    الماء: الماء من الماء : الماء الأول ماء الغسل ، والثاني المني
    الختان: الختان : موضع القطع من ذكر الغلام وفرج الجارية والمعنى غيوب الحشفة في فرج المرأة حتى يصير ختانه بحذاء ختانها
    " إِذَا جَاوَزَ الْخِتَانُ الْخِتَانَ وَجَبَ الْغُسْلُ " *
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات