• 2015
  • عَنِ ابْنِ أَبِي أَوْفَى , قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يُزَوَّجُ الرَّجُلُ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ أَرْبَعَةَ آلَافٍ بِكْرًا وَثَمَانِيَةَ آلَافٍ أَيِّمًا وَمِائَةً حُورًا فَيَجْتَمِعْنَ فِي كُلِّ سَبْعَةِ أَيَّامٍ فَيَقُلْنَ بِأَصْوَاتٍ لَمْ يَسْمَعِ الْخَلَائِقُ مِثْلَهَا : نَحْنُ الْخَالِدَاتُ فَلَا نَبِيدُ , وَنَحْنُ النَّاعِمَاتُ فَلَا نَبْؤُسُ , وَنَحْنُ الرَّاضِيَاتُ فَلَا نَسْخَطُ , وَنَحْنُ الْمُقِيمَاتُ فَلَا نَظْعَنُ , طُوبَى لِمَنْ كَانَ لَنَا وَكُنَّا لَهُ "

    حَدَّثَنَا مُوسَى , قَالَ : ثنا حَامِدٌ الْبَلْخِيُّ , قَالَ : ثنا الْوَلِيدُ بْنُ أَبِي ثَوْرٍ , قَالَ : ثني سَعْدٌ الطَّائِيُّ أَبُو مُجَاهِدٍ , عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَابِطٍ , عَنِ ابْنِ أَبِي أَوْفَى , قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ : يُزَوَّجُ الرَّجُلُ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ أَرْبَعَةَ آلَافٍ بِكْرًا وَثَمَانِيَةَ آلَافٍ أَيِّمًا وَمِائَةً حُورًا فَيَجْتَمِعْنَ فِي كُلِّ سَبْعَةِ أَيَّامٍ فَيَقُلْنَ بِأَصْوَاتٍ لَمْ يَسْمَعِ الْخَلَائِقُ مِثْلَهَا : نَحْنُ الْخَالِدَاتُ فَلَا نَبِيدُ , وَنَحْنُ النَّاعِمَاتُ فَلَا نَبْؤُسُ , وَنَحْنُ الرَّاضِيَاتُ فَلَا نَسْخَطُ , وَنَحْنُ الْمُقِيمَاتُ فَلَا نَظْعَنُ , طُوبَى لِمَنْ كَانَ لَنَا وَكُنَّا لَهُ

    أيما: الأيّم : في الأصل التي لا زوج لها، بكرا كانت أم ثيّبا، مطلّقة كانت أو مُتَوَفًّى عنها. يقال تأيّمَتِ المرأة وآمَتْ إذا أقامت لا تتزوج ، وكذلك الرجل
    نبيد: نبيد : نهلك أو نموت
    نسخط: سخط : غضب
    طوبى: طوبى : اسم الجنة ، وقيل هي شجرة فيها
    " يُزَوَّجُ الرَّجُلُ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ أَرْبَعَةَ آلَافٍ بِكْرًا وَثَمَانِيَةَ آلَافٍ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات