• 2285
  • عَنْ سَمُرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا تَلَقَّوُا الْجَلَبَ حَتَّى يَبْلُغَ السُّوقَ ، وَلَا يَبِيعُ حَاضِرٌ لِبَادٍ "

    حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، قَالَ : ثنا أَبُو وَائِلٍ ، قَالَ : ثنا مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ ، قَالَ : ثني أَبِي ، عَنْ مَطَرٍ ، عَنِ الْحَسَنِ ، عَنْ سَمُرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ : لَا تَلَقَّوُا الْجَلَبَ حَتَّى يَبْلُغَ السُّوقَ ، وَلَا يَبِيعُ حَاضِرٌ لِبَادٍ

    الجلب: تلقي الجلب : أن تتلقى السلعة قبل الوصول إلى السوق
    حاضر: الحاضر : المقيم في المدن والقرى والريف
    لباد: البادي : الذي يكون في البادية ومسْكَنه المضارب والخيام
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    . . .
    فضلًا انتظر تحميل الصوت