• 1115
  • عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : " لَا يَجُوزُ طَلَاقُ الْغُلَامِ حَتَّى يَحْتَلِمَ أَوْ يَحْتَلِمَ لِدَاتُهُ ، وَلَا عَتَاقَتُهُ ، وَلَا وَصِيَّتُهُ ، وَلَا هِبَتُهُ ، وَلَا صَدَقَتُهُ "

    سَعِيدٌ قَالَ : نا هُشَيْمٌ ، قَالَ : أنا يُونُسُ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : لَا يَجُوزُ طَلَاقُ الْغُلَامِ حَتَّى يَحْتَلِمَ أَوْ يَحْتَلِمَ لِدَاتُهُ ، وَلَا عَتَاقَتُهُ ، وَلَا وَصِيَّتُهُ ، وَلَا هِبَتُهُ ، وَلَا صَدَقَتُهُ . سَعِيدٌ قَالَ : نا هُشَيْمٌ ، قَالَ : أنا مُغِيرَةُ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، مِثْلَهُ إِلَّا الطَّلَاقَ

    يحتلم: الاحتلام : أصله رؤية الجماع ونحوه في النوم مع نزول المني غالبا والمراد الإدراك والبلوغ
    عتاقته: العتاقة : تحرير الرقاب من الرق
    هبته: الهبة : العطية الخالية من الأعواض والأغراض
    " لَا يَجُوزُ طَلَاقُ الْغُلَامِ حَتَّى يَحْتَلِمَ أَوْ يَحْتَلِمَ لِدَاتُهُ ،
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات