أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا دَخَلَ فِي الصَّلَاةِ كَبَّرَ وَرَفَعَ يَدَيْهِ حَذْوَ مَنْكِبَيْهِ ، وَإِذَا رَكَعَ رَفَعَ يَدَيْهِ ، وَإِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرُّكُوعِ رَفَعَ يَدَيْهِ وَلَا يَفْعَلُ ذَلِكَ بَيْنَ السَّجْدَتَيْنِ
نا تَمِيمٌ ، نا عَلِيُّ بْنُ الْمَدِينِيِّ قَالَ : قُلْتُ لِأَبِي الْوَلِيدِ الطَّيَالِسِيِّ : مَا عُذْرُكَ عِنْدَ اللَّهِ وَبِأَيِّ شَيْءٍ تَحْتَجُّ إِذَا أُوقِفْتَ بَيْنَ يَدَيْهِ عَزَّ وَجَلَّ ؟ شَهِدَ سُفْيَانُ عَلَى الزُّهْرِيِّ ، وَشَهِدَ الزُّهْرِيُّ عَلَى سَالِمٍ ، وَشَهِدَ سَالِمٌ عَلَى أَبِيهِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ كَانَ إِذَا دَخَلَ فِي الصَّلَاةِ كَبَّرَ وَرَفَعَ يَدَيْهِ حَذْوَ مَنْكِبَيْهِ ، وَإِذَا رَكَعَ رَفَعَ يَدَيْهِ ، وَإِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنَ الرُّكُوعِ رَفَعَ يَدَيْهِ وَلَا يَفْعَلُ ذَلِكَ بَيْنَ السَّجْدَتَيْنِ . قَالَ عَلِيٌّ : فَرَفَعَ أَبُو الْوَلِيدِ فِي الصَّلَاةِ بَعْدَمَا أَتَى عَلَيْهِ ثَمَانُونَ سَنَةً لَا يَرْفَعُ