عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ أَنَّهُ قَالَ : مَا رَأَيْتُ أَبِي عُرْوَةَ غَسَلَ ذَكَرَهُ قَطُّ مِنْ بَوْلِ مَا يَزِيدُ إِذَا بَالَ عَلَى أَنْ يَمْسَحَ ذَكَرَهُ ، ثُمَّ يَغْسِلَ يَدَهُ ، ثُمَّ يَتَوَضَّأَ وُضُوءَهُ لِلصَّلَاةِ ، وَلَا يَمَسُّ ذَكَرَهُ الْمَاءَ
أَخْبَرَنَا الشَّيْخُ أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ النَّحَّاسِ قِرَاءَةً عَلَيْهِ ، أَنَا أَبُو سَعِيدٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْأَعْرَابِيِّ بِمَكَّةَ ، نا مُحَمَّدُ بْنُ طَيْفُورٍ ، نا خَالِدُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، نا ابْنُ أَبِي الزِّنَادِ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ أَنَّهُ قَالَ : مَا رَأَيْتُ أَبِي عُرْوَةَ غَسَلَ ذَكَرَهُ قَطُّ مِنْ بَوْلِ مَا يَزِيدُ إِذَا بَالَ عَلَى أَنْ يَمْسَحَ ذَكَرَهُ ، ثُمَّ يَغْسِلَ يَدَهُ ، ثُمَّ يَتَوَضَّأَ وُضُوءَهُ لِلصَّلَاةِ ، وَلَا يَمَسُّ ذَكَرَهُ الْمَاءَ