عَنِ الثَّوْرِيِّ فِي الَّذِي : " يَسْتَعِيرُ الْمَتَاعَ , ثُمَّ يَجْحَدُهُ عِنْدَ قَاضٍ , ثُمَّ قَامَتِ الْبَيِّنَةُ , أُخِذَ بِهِ , وَإِذَا جَحَدَهُ عِنْدَ النَّاسِ , فَلَيْسَ بِشَيْءٍ , وَالَّذِي يَسْتَعِيرُ عَلَى فَمِ إِنْسَانٍ , لَيْسَ عَلَيْهِ فِيهِ قَطْعٌ "
أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ الثَّوْرِيِّ فِي الَّذِي : يَسْتَعِيرُ الْمَتَاعَ , ثُمَّ يَجْحَدُهُ عِنْدَ قَاضٍ , ثُمَّ قَامَتِ الْبَيِّنَةُ , أُخِذَ بِهِ , وَإِذَا جَحَدَهُ عِنْدَ النَّاسِ , فَلَيْسَ بِشَيْءٍ , وَالَّذِي يَسْتَعِيرُ عَلَى فَمِ إِنْسَانٍ , لَيْسَ عَلَيْهِ فِيهِ قَطْعٌ