أَنْشَدَنِي أَبُو الْفَضْلِ : {
} إِنَّ الْعَيْنَ تُبْدِي الَّذِي فِي نَفْسِ صَاحِبِهَا {
}مِنَ الشَّنَاءَةِ أَوْ وُدٍّ إِذَا كَانَا {
}{
} إِنَّ الْبَغِيضَ لَهُ عَيْنٌ يُقَلِّبُهَا {
}لَا يَسْتَطِيعُ لِمَا فِي الصَّدْرِ كِتْمَانَا {
}{
} وَعَيْنُ ذِي الْوُدِّ مَا تَنْفَكُّ مُقْبِلَةً {
}تَرَى لَهَا مِحْجَرًا بِشًّا وَإِنْسَانَا {
}
أَنْشَدَنِي أَبُو الْفَضْلِ : إِنَّ الْعَيْنَ تُبْدِي الَّذِي فِي نَفْسِ صَاحِبِهَا مِنَ الشَّنَاءَةِ أَوْ وُدٍّ إِذَا كَانَا إِنَّ الْبَغِيضَ لَهُ عَيْنٌ يُقَلِّبُهَا لَا يَسْتَطِيعُ لِمَا فِي الصَّدْرِ كِتْمَانَا وَعَيْنُ ذِي الْوُدِّ مَا تَنْفَكُّ مُقْبِلَةً تَرَى لَهَا مِحْجَرًا بِشًّا وَإِنْسَانَا