• 2858
  • سَمِعْتُ عُمَرَ يَقُولُ : ظُهُوَرُ الْمُسْلِمِينَ حِمَى اللَّهُ لَا تَحِلُّ لِأَ حَدٍ ، إِلَّا أَنْ يُخْرِجَهَا حَدٌّ قَالَ : " وَلَقَدْ رَأَيْتُ بَيَاضَ إِبْطِهِ قَائِمًا يُقِيدُ مِنْ نَفْسِهِ "

    عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ الرّبِيعِ ، عَنْ أَبِي حُصَيْنٍ ، عَنْ حَبِيبِ بْنِ صُهْبَانَ قَالَ : سَمِعْتُ عُمَرَ يَقُولُ : ظُهُوَرُ الْمُسْلِمِينَ حِمَى اللَّهُ لَا تَحِلُّ لِأَ حَدٍ ، إِلَّا أَنْ يُخْرِجَهَا حَدٌّ قَالَ : وَلَقَدْ رَأَيْتُ بَيَاضَ إِبْطِهِ قَائِمًا يُقِيدُ مِنْ نَفْسِهِ

    حمى: الْحِمَى : يقال أحْمَيْت المكان فهو مُحْمًى أي مَحْظُور لا يُقْرَب، وحَمَيْتُه حِماية إذا دَفَعْتَ عنه ومَنَعْتَ منه مَنْ يَقْرُبه
    حد: الحَدّ والحُدُود : محَارم اللّه وعُقُوبَاتُه المحددة الَّتي قرَنَها بالذُّنوب
    يقيد: القَوَد : القِصاص وقَتْل القاتِل بَدل القَتيل
    ظُهُوَرُ الْمُسْلِمِينَ حِمَى اللَّهُ لَا تَحِلُّ لِأَ حَدٍ ، إِلَّا أَنْ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات