• 1155
  • عَنْ جَابِرٍ " أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَضَى بِالْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ "

    وَرَوَى عَنْ مَالِكٍ ، عَنْ جَعْفَرٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَابِرٍ أَنَّ النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ قَضَى بِالْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ هَذَا يَرْوِيهِ مَالِكٌ فِي الْمُوَطَّأِ عَنْ جَعْفَرٍ ، عَنْ أَبِيهِ وَأَمَّا خِضَابُ الصُّفْرَةِ فَقَدْ رُوِيَتْ عَنِ النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ مِنْ طَرِيقٍ صَالِحٍ . وَأَمَّا الْحَدِيثُ الْأَوَّلُ فَلَا يُعْرَفُ إِلَّا بِهِ

    قضى: القَضاء : القَضاء في اللغة على وجوه : مَرْجعها إلى انقطاع الشيء وتَمامه. وكلُّ ما أُحكِم عَملُه، أو أتمّ، أو خُتِم، أو أُدِّي، أو أُوجِبَ، أو أُعْلِم، أو أُنفِذَ، أو أُمْضيَ فقد قُضِيَ. فقد قُضِي.
    قَضَى بِالْيَمِينِ مَعَ الشَّاهِدِ " هَذَا يَرْوِيهِ مَالِكٌ فِي الْمُوَطَّأِ عَنْ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات