عَنْ أَبِي مَرْثَدٍ الْعِجْلِيِّ ، قَالَ : " مَنْ أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ طَاهِرًا ، وَنَامَ ذَاكِرًا ، كَانَ فِرَاشُهُ مَسْجِدًا ، وَكَانَ فِي صَلَاةٍ وَذِكْرٍ حَتَّى يَسْتَيْقِظَ ، وَمَنْ أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ غَيْرَ طَاهِرٍ ، وَنَامَ غَيْرَ ذَاكِرٍ ، كَانَ فِرَاشُهُ قَبْرًا ، وَكَانَ جِيفَةً حَتَّى يَسْتَيْقِظَ "
أَخْبَرَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ سَعِيدٍ الْجُرَيْرِيِّ ، عَنْ أَبِي السَّلِيلِ ، عَنْ أَبِي مَرْثَدٍ الْعِجْلِيِّ ، قَالَ : مَنْ أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ طَاهِرًا ، وَنَامَ ذَاكِرًا ، كَانَ فِرَاشُهُ مَسْجِدًا ، وَكَانَ فِي صَلَاةٍ وَذِكْرٍ حَتَّى يَسْتَيْقِظَ ، وَمَنْ أَوَى إِلَى فِرَاشِهِ غَيْرَ طَاهِرٍ ، وَنَامَ غَيْرَ ذَاكِرٍ ، كَانَ فِرَاشُهُ قَبْرًا ، وَكَانَ جِيفَةً حَتَّى يَسْتَيْقِظَ