" كَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي زَكَرِيَّا إِذَا كَانَ فِي مَجْلِسٍ فَخَاضَ جُلَسَاؤُهُ فِي غَيْرِ ذِكْرِ اللَّهِ فَكَأَنَّهُ سَاهٍ ، وَإِذَا أَخَذُوا فِي ذِكْرِ اللَّهِ كَانَ أَشَدَّ الْقَوْمِ اسْتِمَاعًا إِلَيْهِ "
وَحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ إِدْرِيسَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ وَهْبٍ ، حَدَّثَنَا عُبَيْدُ بْنُ الْوَلِيدِ بْنِ أَبِي السَّائِبِ ، حَدَّثَنِي أَبِي قَالَ : كَانَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي زَكَرِيَّا إِذَا كَانَ فِي مَجْلِسٍ فَخَاضَ جُلَسَاؤُهُ فِي غَيْرِ ذِكْرِ اللَّهِ فَكَأَنَّهُ سَاهٍ ، وَإِذَا أَخَذُوا فِي ذِكْرِ اللَّهِ كَانَ أَشَدَّ الْقَوْمِ اسْتِمَاعًا إِلَيْهِ