عَنِ ابْنِ أَبِي رَوَّادٍ ، قَالَ : " سَجَدَ دَاوُدُ حَتَّى دَبِرَتْ جَبْهَتُهُ وَكَفَّاهُ وَرُكْبَتَاهُ ، وَبَكَى وَهُوَ سَاجِدٌ حَتَّى نَبَتَ الْعُشْبُ مِنْ دُمُوعِ عَيْنَيْهِ ، فَكَانَ يُنَادِي : يَا رَبِّ فَيُقَالُ لَهُ : أَجَائِعٌ فَتُطْعَمَ ؟ أَمْ ظَمْآنُ فَتُسْقَى ؟ أَمْ عَارٍ فَتُكْسَى ؟ وَلَا يُذْكَرُ بِخَطِيئَتِهِ فَكَانَ يَزْفُرُ الزَّفْرَةَ يُهَيِّجُ الْعُودَ مِنَ الْعُشْبِ ، فَيَحْتَرِقُ وَيَحْرِقُ مَا حَوْلَهُ مِنَ الْعُشْبِ "
حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ خُنَيْسٍ ، عَنِ ابْنِ أَبِي رَوَّادٍ ، قَالَ : سَجَدَ دَاوُدُ حَتَّى دَبِرَتْ جَبْهَتُهُ وَكَفَّاهُ وَرُكْبَتَاهُ ، وَبَكَى وَهُوَ سَاجِدٌ حَتَّى نَبَتَ الْعُشْبُ مِنْ دُمُوعِ عَيْنَيْهِ ، فَكَانَ يُنَادِي : يَا رَبِّ فَيُقَالُ لَهُ : أَجَائِعٌ فَتُطْعَمَ ؟ أَمْ ظَمْآنُ فَتُسْقَى ؟ أَمْ عَارٍ فَتُكْسَى ؟ وَلَا يُذْكَرُ بِخَطِيئَتِهِ فَكَانَ يَزْفُرُ الزَّفْرَةَ يُهَيِّجُ الْعُودَ مِنَ الْعُشْبِ ، فَيَحْتَرِقُ وَيَحْرِقُ مَا حَوْلَهُ مِنَ الْعُشْبِ