إِنَّ عُرْوَةَ " كَانَ يَسْتَلِمُ الْحَجَرَ وَالرُّكْنَ الْيَمَانِيَّ فَإِذَا اشْتَدَّ الزِّحَامُ وَلَمْ يَقْدِرْ عَلَيْهِ اسْتَقْبَلَهُ وَكَبَّرَ " قَالَ : وَكَانَ الزُّبَيْرُ أَوْ ابْنُ الزُّبَيْرِ لَا يَكَادُ أَنْ يَنْفَلِتَ مِنْهُ الْحَجَرُ وَالرُّكْنُ الْيَمَانِيُّ
حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ قَالَ : ثنا أَبُو سَلَمَةَ قَالَ : ثنا حَمَّادٌ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ قَالَ : إِنَّ عُرْوَةَ كَانَ يَسْتَلِمُ الْحَجَرَ وَالرُّكْنَ الْيَمَانِيَّ فَإِذَا اشْتَدَّ الزِّحَامُ وَلَمْ يَقْدِرْ عَلَيْهِ اسْتَقْبَلَهُ وَكَبَّرَ قَالَ : وَكَانَ الزُّبَيْرُ أَوْ ابْنُ الزُّبَيْرِ لَا يَكَادُ أَنْ يَنْفَلِتَ مِنْهُ الْحَجَرُ وَالرُّكْنُ الْيَمَانِيُّ