• 1917
  • عَنْ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : " إِنَّ هَذَا الْعِلْمَ ، دِينٌ ، فَلْيَنْظُرِ الرَّجُلُ ، عَمَّنْ يَأْخُذُ دِينَهُ "

    أَخْبَرَنَا عَفَّانُ ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ زَيْدٍ ، عَنِ ابْنِ عَوْنٍ ، عَنْ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : إِنَّ هَذَا الْعِلْمَ ، دِينٌ ، فَلْيَنْظُرِ الرَّجُلُ ، عَمَّنْ يَأْخُذُ دِينَهُ

    لا توجد بيانات
    هَذَا الْعِلْمَ ، دِينٌ ، فَلْيَنْظُرِ الرَّجُلُ ، عَمَّنْ يَأْخُذُ دِينَهُ
    حديث رقم: 24 في صحيح مسلم المُقدِّمة بَابُ في أَنَّ الْإِسْنَادَ مِنَ الدِّينِ
    حديث رقم: 26092 في مصنّف بن أبي شيبة كِتَابُ الْأَدَبِ فِيمَنْ يُؤْخَذُ مِنْهُ الْعِلْمُ
    حديث رقم: 3038 في سنن الدارمي مقدمة بَابُ : التَّوْبيخِ لِمَنْ يَطْلُبُ الْعِلْمَ لِغَيْرِ اللَّهَ
    حديث رقم: 2997 في سنن الدارمي مقدمة بَابٌ فِي الْحَدِيثِ عَنِ الثِّقَاتِ
    حديث رقم: 2993 في سنن الدارمي مقدمة بَابٌ فِي الْحَدِيثِ عَنِ الثِّقَاتِ
    حديث رقم: 7592 في الطبقات الكبير لابن سعد المجلد التاسع مُحَمَّدُ بْنُ سِيرِينَ وَيُكْنَى أَبَا بَكْرٍ ، مَوْلَى أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، وَكَانَ ثِقَةً مَأْمُونًا ، عَالِيًا رَفِيعًا ، فَقِيهًا إِمَامًا ، كَثِيرَ الْعِلْمِ ، وَرِعًا ، وَكَانَ بِهِ صَمَمٌ ، قَالَ : سَأَلْتُ مُحَمَّدَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيَّ : مِنْ أَيْنَ كَانَ أَصْلُ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ ؟ فَقَالَ : مِنْ سَبْيِ عَيْنِ التَّمْرِ ، وَكَانَ مَوْلَى أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ
    حديث رقم: 1568 في معجم ابن الأعرابي بَابُ الدَّالِ بَابُ الدَّالِ
    حديث رقم: 376 في المحدث الفاصل بين الراوي والواعي للرامهرمزي المحدث الفاصل بين الراوي والواعي للرامهرمزي مَنْ قَالَ : هُوَ دِينٌ فَانْظُرُوا عَنْ مَنْ تَأْخُذُونَهُ
    حديث رقم: 377 في المحدث الفاصل بين الراوي والواعي للرامهرمزي المحدث الفاصل بين الراوي والواعي للرامهرمزي مَنْ قَالَ : هُوَ دِينٌ فَانْظُرُوا عَنْ مَنْ تَأْخُذُونَهُ
    حديث رقم: 378 في المحدث الفاصل بين الراوي والواعي للرامهرمزي المحدث الفاصل بين الراوي والواعي للرامهرمزي مَنْ قَالَ : هُوَ دِينٌ فَانْظُرُوا عَنْ مَنْ تَأْخُذُونَهُ
    حديث رقم: 385 في المحدث الفاصل بين الراوي والواعي للرامهرمزي المحدث الفاصل بين الراوي والواعي للرامهرمزي مَنْ قَالَ : هُوَ دِينٌ فَانْظُرُوا عَنْ مَنْ تَأْخُذُونَهُ
    حديث رقم: 101 في معجم ابن المقرئ المحمدين المحمدين
    حديث رقم: 167 في معجم ابن المقرئ المحمدين المحمدين
    حديث رقم: 2410 في حلية الأولياء وطبقات الأصفياء حلية الأولياء وطبقات الأصفياء ابْنُ سِيرِينَ
    حديث رقم: 139 في الجامع لأخلاق الراوي و آداب السامع بَابُ الْقَوْلِ فِي تَخَيُّرِ الشُّيُوخِ إِذَا تَبَايَنَتْ أَوْصَافُهُمْ
    حديث رقم: 139 في الجامع لأخلاق الراوي و آداب السامع مَنْ كَانَ إِذَا أَرَادَ التَّحْدِيثَ عَلَى غَيْرِ طَهَارَةٍ تَيَمَّمَ
    حديث رقم: 309 في الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي بَابُ مَا جَاءَ فِي الْأَخْذِ عَنْ أَهْلِ الْبِدَعِ وَالْأَهْوَاءِ وَالِاحْتِجَاجِ بِرِوَايَاتِهِمْ
    حديث رقم: 310 في الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي بَابُ مَا جَاءَ فِي الْأَخْذِ عَنْ أَهْلِ الْبِدَعِ وَالْأَهْوَاءِ وَالِاحْتِجَاجِ بِرِوَايَاتِهِمْ
    حديث رقم: 312 في الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي الكفاية في علم الرواية للخطيب البغدادي بَابُ مَا جَاءَ فِي الْأَخْذِ عَنْ أَهْلِ الْبِدَعِ وَالْأَهْوَاءِ وَالِاحْتِجَاجِ بِرِوَايَاتِهِمْ
    حديث رقم: 3 في الضعفاء للعقيلي بَابُ تَبَيُّنِ أَحْوَالِ مَنْ نُقِلَ عَنْهُ الْحَدِيثُ مِمَّنْ لَمْ يُنْقَلْ عَلَى
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات