• 611
  • سَمِعْتُ جَعْدَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَأَى رَجُلًا سَمِينًا ، فَجَعَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُومِئُ إِلَى بَطْنِهِ بِيَدِهِ ، وَيَقُولُ : " لَوْ كَانَ هَذَا فِي غَيْرِ هَذَا لَكَانَ خَيْرًا لَكَ "

    حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شُعْبَةُ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا إِسْرَائِيلَ ، قَالَ : سَمِعْتُ جَعْدَةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَرَأَى رَجُلًا سَمِينًا ، فَجَعَلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُومِئُ إِلَى بَطْنِهِ بِيَدِهِ ، وَيَقُولُ : لَوْ كَانَ هَذَا فِي غَيْرِ هَذَا لَكَانَ خَيْرًا لَكَ

    يومئ: الإيماء : الإشارة بأعضاء الجسد كالرأس واليد والعين ونحوه
    يُومِئُ إِلَى بَطْنِهِ بِيَدِهِ ، وَيَقُولُ : " لَوْ كَانَ هَذَا
    حديث رقم: 15590 في مسند أحمد ابن حنبل مُسْنَدُ الْمَكِّيِّينَ حَدِيثُ جَعْدَةَ
    حديث رقم: 18612 في مسند أحمد ابن حنبل أَوَّلُ مُسْنَدِ الْكُوفِيِّينَ حَدِيثُ جَعْدَةَ
    حديث رقم: 7241 في المستدرك على الصحيحين كِتَابُ الْأَطْعِمَةِ كِتَابُ الْأَطْعِمَةِ
    حديث رقم: 8003 في المستدرك على الصحيحين كِتَابُ الرِّقَاقِ كِتَابُ الرِّقَاقِ
    حديث رقم: 2142 في المعجم الكبير للطبراني بَابُ الْجِيمِ بَابُ مَنِ اسْمُهُ جَابِرٌ
    حديث رقم: 2143 في المعجم الكبير للطبراني بَابُ الْجِيمِ بَابُ مَنِ اسْمُهُ جَابِرٌ
    حديث رقم: 519 في الأحاديث المرفوعة من التاريخ الكبير للبخاري الأحاديث المرفوعة من التاريخ الكبير للبخاري
    حديث رقم: 1319 في مسند الطيالسي جَعْدَةُ جَعْدَةُ
    حديث رقم: 763 في مسند ابن أبي شيبة جَعْدَةُ رَجُلٌ رَأَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
    حديث رقم: 202 في البدع لابن وضاح البدع لابن وضاح بَابٌ فِي نَقْضِ عُرَى الْإِسْلَامِ وَدَفْنِ الدِّينِ وِإِظْهَارِ الْبِدَعِ
    حديث رقم: 1567 في معرفة الصحابة لأبي نعيم الأصبهاني الأسمَاء جَعْدَةُ الْجُشَمِيُّ قَالَ يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ هُوَ جَعْدَةُ بْنُ خَالِدِ بْنِ الصِّمَّةِ الْجُشَمِيُّ ، تَفَرَّدَ بِالرِّوَايَةِ عَنْهُ أَبُو إِسْرَائِيلَ الْجُشَمِيُّ ، يُعَدُّ فِي الْكُوفِيِّينَ
    لا توجد بيانات
    لا توجد بيانات