سَمِعْتُ أَبَا الدَّرْدَاءِ ، يَقُولُ : " ثَلَاثٌ مَنْ فَعَلَهُنَّ لَمْ يَكُنْ فِي قَلْبِهِ شَيْءٌ مِنَ الْكِبْرِ : مَنْ لَبِسَ عَبَاءً ، أَوْ تَعَلَّقَ عِلْقَةً بِيَدِهِ ، أَوِ ارْتَدَفَ ، لَمْ يَكُنْ فِي قَلْبِهِ شَيْءٌ مِنَ الْكِبْرِ " ، فَقَالَ لَهُ : يَا أَبَا الدَّرْدَاءِ ، أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ الْكِسَاءُ عَبَاءً ، وَالْعَبَاءُ كِسَاءً ؟
حَدَّثَنَا عَنْبَسَةُ بْنُ سَعِيدٍ النَّهْدِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سَلْمَانُ مَوْلَى سَعْدٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا الدَّرْدَاءِ ، يَقُولُ : ثَلَاثٌ مَنْ فَعَلَهُنَّ لَمْ يَكُنْ فِي قَلْبِهِ شَيْءٌ مِنَ الْكِبْرِ : مَنْ لَبِسَ عَبَاءً ، أَوْ تَعَلَّقَ عِلْقَةً بِيَدِهِ ، أَوِ ارْتَدَفَ ، لَمْ يَكُنْ فِي قَلْبِهِ شَيْءٌ مِنَ الْكِبْرِ ، فَقَالَ لَهُ : يَا أَبَا الدَّرْدَاءِ ، أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ الْكِسَاءُ عَبَاءً ، وَالْعَبَاءُ كِسَاءً ؟