عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَّهُ قَالَ فِي " الْمُؤَذِّنِ : يُدْخِلُ أُصْبُعَيْهِ فِي أُذُنَيْهِ ، وَيَسْتَقْبِلُ الْقِبْلَةَ بِالشَّهَادَةِ ، وَيَدُورُ إِذَا فَرَغَ مِنَ الشَّهَادَةِ " .
عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي حَنِيفَةَ ، عَنْ حَمَّادٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، أَنَّهُ قَالَ فِي الْمُؤَذِّنِ : يُدْخِلُ أُصْبُعَيْهِ فِي أُذُنَيْهِ ، وَيَسْتَقْبِلُ الْقِبْلَةَ بِالشَّهَادَةِ ، وَيَدُورُ إِذَا فَرَغَ مِنَ الشَّهَادَةِ . قَالَ حَمَّادٌ : سَأَلْتُ إِبْرَاهِيمَ : أَيَتَكَلَّمُ الْمُؤَذِّنُ فِي أَذَانِهِ وَإِقَامَتِهِ ؟ فَلَمْ يَقُلْ يَتَكَلَّمُ ، وَلَمْ يَقُلْ لَا يَتَكَلَّمُ ، وَأَنَا أَكْرَهُ لَهُ أَنْ يَتَكَلَّمَ