أَخْبَرَنَا الْعَوَّامُ بْنُ حَوْشَبٍ ، قَالَ : الْتَقَيْتُ أَنَا وَإِيَاسُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، بِذَاتِ عِرْقٍ فَذَكَرْنَا إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيَّ فَقَالَ إِيَاسٌ : لَوْلَا كَرَامَتُهُ عَلَيَّ لَأَثْنَيْتُ عَلَيْهِ فَقُلْتُ : هَلْ تَعْرِفُهُ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، قُلْتُ : فَلِمَ تَكْرَهُ الثَّنَاءَ عَلَيْهِ ، قَالَ : إِنَّهُ كَانَ يُقَالُ : إِنَّ الثَّنَاءَ مِنَ الْجَزَاءِ "
حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا الْعَوَّامُ بْنُ حَوْشَبٍ ، قَالَ : الْتَقَيْتُ أَنَا وَإِيَاسُ بْنُ مُعَاوِيَةَ ، بِذَاتِ عِرْقٍ فَذَكَرْنَا إِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيَّ فَقَالَ إِيَاسٌ : لَوْلَا كَرَامَتُهُ عَلَيَّ لَأَثْنَيْتُ عَلَيْهِ فَقُلْتُ : هَلْ تَعْرِفُهُ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، قُلْتُ : فَلِمَ تَكْرَهُ الثَّنَاءَ عَلَيْهِ ، قَالَ : إِنَّهُ كَانَ يُقَالُ : إِنَّ الثَّنَاءَ مِنَ الْجَزَاءِ