حَدَّثَنَا الضَّحَّاكُ بْنِ مَخْلَدٍ عَنْ ابْنِ جُرَيجٍ قَالَ : قُلْتُ لِعَطَاءٍ : الأَحْمَقُ والمُوَسْوَسُ ، أَتَجُوزُ وَصِيَّتُهُمَا إِنْ أَصَابَا الْحَقَّ وَهُمَا مَغْلُوبَانِ عَلَى عُقُولِهِمَا قَالَ : مَا أَحْسَبُ لَهُمَا وَصِيَّةَ
حدثنا ابْنُ مَهْدِي عَنْ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ ، عَنْ إِيَاسِ بْنِ مُعَاوِيَةَ ، فِي وَصِيَّةٍ الْمَجْنُونِ قَالَ : إِنْ أَصَابَ الحَقَّ جَازَ
حَدَّثَنَا ابن مَهْدِيٌّ عَنْ هَمَّامٍ ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدٍ الرحمن قال : لا تجوز وصية ولا طلاق إلا في عقل