حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرٍ قَالَ : حَدَّثَنَا وَكِيعٌ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ طَلْحَةَ ، عَنْ أَبِي صَخْرَةَ جَامِعِ بْنِ شَدَّادٍ ، عَنْ مُوسَى بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يَزِيدَ ، أَنَّ سُلَيْمَانَ بْنِ صُرَدٍ ، كَانَتْ لَهُ صُحْبَةٌ ، كَانَ يُؤَذِّنُ فِي الْعَسْكَرِ ، وَكَانَ يَأْمُرُ غُلَامَهُ بِالْحَاجَةِ فِي أَذَانِهِ
حَدَّثَنَا ابْنُ عُلَيَّةَ ، قَالَ : سَأَلْتُ يُونُسَ ، عَنِ الْكَلَامِ فِي الْأَذَانِ وَالْإِقَامَةِ ، فَقَالَ : حَدَّثَنِي عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ عَلَّانَ ، عَنِ الْحَسَنِ ، أَنَّهُ لَمْ يَكُنْ يَرَى بِذَلِكَ بَأْسًا
حَدَّثَنَا هُشَيْمٌ ، عَنْ يُونُسَ ، عَنِ الْحَسَنِ ، وَحَجَّاجٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، أَنَّهُمَا كَانَا لَا يَرَيَانِ بَأْسًا أَنْ يَتَكَلَّمَ الْمُؤَذِّنُ فِي أَذَانِهِ
حَدَّثَنَا عَبَّادٌ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ أَبِي عَرُوبَةَ ، قَالَ : كَانَ قَتَادَةُ ، لَا يَرَى بِذَلِكَ بَأْسًا ، وَرُبَّمَا فَعَلَهُ فَتَكَلَّمَ فِي أَذَانِهِ
حَدَّثَنَا أَبُو خَالِدٍ الْأَحْمَرُ ، عَنْ حَجَّاجٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، أَنَّهُ كَانَ لَا يَرَى بَأْسًا أَنْ يَتَكَلَّمَ الْمُؤَذِّنُ فِي أَذَانِهِ ، وَلَا بَيْنَ الْأَذَانِ وَالْإِقَامَةِ
حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ حُبَابٍ ، عَنْ حَمَّادِ بْنِ زَيْدٍ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، أَنَّ أَبَاهُ ، كَانَ يَتَكَلَّمُ فِي أَذَانِهِ