عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ : قُلْتُ لِعَطَاءٍ : الرَّجُلُ يَتَنَخَّمُ دَمًا ، هَلْ عَلَيْهِ الْوُضُوءُ ؟ قَالَ : لَا ، قُلْتُ : أَيُمَضْمِضُ ؟ قَالَ : لَا ، إِنْ شَاءَ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ : قُلْتُ لِعَطَاءٍ : أُدْخِلُ عُودًا فِي فَمِي فَيَخْرُجُ فِيهِ دَمٌ قَالَ : فَلَا تُمَضْمِضْ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ عُثْمَانَ بْنِ الْأَسْوَدِ قَالَ : بَصَقَ مُجَاهِدٌ دَمًا فَتَوَضَّأَ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ : قُلْتُ لِعَطَاءٍ : رَجُلٌ مَفْؤُودٌ يَنْفُثُ دَمًا ، أَوْ مَصْدُورٌ يَنْهَرُ قَيْحًا أَحَدَثٌ هُوَ ؟ قَالَ : لَا ، وَلَا وُضُوءَ عَلَيْهِ مِمَّا لَيْسَ بِطَعَامٍ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ رَجُلٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، أَنَّ رَجُلًا سَأَلَ عَلْقَمَةَ بْنَ قَيْسٍ قَالَ : بَصَقْتُ دَمًا قَالَ : فَمَضْمِضْ ، وَتُصَلِّي
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ عَطَاءٍ قَالَ : إِنْ سَالَ مِنَ اللِّثَةِ دَمٌ فِي الْفَمِ فَفِيهِ الْوُضُوءُ ، وَإِنْ نَزَعْتَ سِنًّا فَسَالَ مَعَهَا دَمٌ حَتَّى تَبْزُقَ فَفِيهِ الْوُضُوءُ ، وَاللِّثَةُ اللَّحْمُ الَّذِي فَوْقَ الْأَسْنَانِ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ : قُلْتُ لِعَطَاءٍ : بَصَقْتُ فِي الصَّلَاةِ فَخَرَجَ دَمٌ فِي الْبُصَاقِ قَالَ : فَلَا تُمَضْمِضْ إِنْ شِئْتَ ، إِنَّ الدِّينَ يَسْمَحُ ، بَلَغَنِي أَنَّهُ كَانَ يُقَالُ : اسْمَحُوا يُسْمَحْ لَكُمْ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ أَيُّوبَ ، عَنِ ابْنِ سِيرِينَ فِي الرَّجُلِ يَبْصُقُ دَمًا قَالَ : إِذَا كَانَ الْغَالِبُ عَلَيْهِ الدَّمُ تَوَضَّأْ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ الثَّوْرِيِّ ، وَابْنِ عُيَيْنَةَ ، عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ قَالَ : رَأَيْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ أَبِي أَوْفَى ، بَصَقَ دَمًا ، ثُمَّ صَلَّى وَلَمْ يَتَوَضَّأْ