عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ : قُلْتُ لِعَطَاءٍ : أَيُوتِرُ الرَّجُلُ وَهُوَ جَالِسٌ ؟ قَالَ : نَعَمْ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، أَخْبَرَنَا مَعْمَرٌ قَالَ : قُلْتُ لِقَتَادَةَ : أَيُصَلِّي الرَّجُلُ وَهُوَ يَسُوقُ دَابَّتَهُ إِلَى غَيْرِ الْقِبْلَةِ ؟ قَالَ : لَا ، إِلَّا أَنْ يَكُونَ خَائِفًا
قَالَ مَعْمَرٌ : وَحَدَّثَنِي مَنْ سَمِعَ الْحَسَنَ يَقُولُ : يُصَلِّي الْمَرْءُ كَذَلِكَ فَإِذَا أَرَادَ الرُّكُوعَ وَالسُّجُودَ اسْتَقْبَلَ الْقِبْلَةَ ، قَالَ مَعْمَرٌ : وَقَوْلُ الْحَسَنِ أَعْجَبُ إِلَيَّ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ ، عَنْ عَطَاءٍ قَالَ : قُلْتُ لَهُ : قَوْمٌ فِي سَفِينَةٍ يَقْصُرُونَ ؟ قَالَ : لَا ، إِلَّا أَنْ يَخَافُوا الْغَرَقَ قَالَ : قُلْتُ : فَمَنْ كَانَ فِيهَا يَعْمَلُ ، أَيَقْصُرُ ؟ قَالَ : نَعَمْ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ : حُدِّثْتُ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، أَنَّهُ قَصَرَ فِي سَفِينَةٍ فَصَلَّى فِيهَا جَالِسًا ، وَصَلَّى مَنْ مَعَهُ جُلُوسًا
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ هِشَامِ بْنِ حَسَّانَ ، أَنَّ أَنَسَ بْنَ سِيرِينَ أَخْبَرَهُ قَالَ : : صَلَّى بِنَا أَنَسُ بْنُ مَالِكٍ فِي السَّفِينَةِ قُعُودًا عَلَى بِسَاطٍ ، وَقَصَرَ الصَّلَاةَ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ أَيُّوبَ ، أَنَّ ابْنَ سِيرِينَ قَصَرَ فِي السَّفِينَةِ ، فَلَمَّا قَدِمَ وَاسِطَ أَتَمَّ الصَّلَاةَ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ قَتَادَةَ ، أَنَّ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ قَصَرَ فِي السَّفِينَةِ