عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ : سَأَلَ سُلَيْمَانُ بْنُ مُوسَى عَطَاءً : عَنْ وَلَدِ الزِّنَا ، إِذَا كَانَ رِضًى أَيَؤُمُّ الْقَوْمَ ؟ قَالَ : نَعَمْ قَالَ سُلَيْمَانُ : وَنَحْنُ نَرَى ذَلِكَ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ قَالَ : إِنَّ عَمْرَو بْنَ دِينَارٍ مَا رَأَى بِذَلِكَ بَأْسًا
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ حَمَّادٍ قَالَ : سَأَلْتُ إِبْرَاهِيمَ : عَنْ وَلَدِ الزِّنَا ، وَالْأَعْرَابِيِّ ، وَالْعَبْدِ ، وَالْأَعْمَى ، هَلْ يَؤُمُّونَ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، إِذَا أَقَامُوا الصَّلَاةَ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنِ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ زُهَيْرِ بْنِ أَبِي ثَابِتٍ قَالَ : سَمِعْتُ الشَّعْبِيَّ يَقُولُ : وَلَدُ الزِّنَا يَنْكِحُ ، وَيُنْكَحُ إِلَيْهِ ، وَتَجُوزُ شَهَادَتُهُ وَيَؤُمُّ
عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ قَالَ : سَأَلْتُ الزُّهْرِيَّ : هَلْ يَؤُمُّ وَلَدُ الزِّنَا ؟ قَالَ : نَعَمْ ، وَمَا شَأْنُهُ ؟ قُلْتُ : فَالْمُخَنَّثُ ؟ قَالَ : لَا ، وَلَا كَرَامَةَ ، وَلَا يُؤْتَمُّ بِهِ