عنوان الفتوى: عملك ليس من قبيل كتابة الربا

2003-10-01 00:00:00
بسم الله الرحمن الرحيم أنا أعمل في مستشفى في قسم الحسابات، للمستشفى حساب جاري في بنك ربوي، في نهاية الشهر يرسل البنك كشفا بالإيداعات( حصيلة عمل المستشفى والمسحوبات، مصروفات الخاصة بالمستشفى ) مع فائدة الإيداع تصل 3% بعدها يقوم الموظف بالمستشفى الذي يمسك حساب البنك في المستشفى بعمل قيد بالفائدة، أنا قوم بترحيل هذا المبلغ في دفتر إيردات المستشفى، هل أنا كاتب ربا وماذا أفعل؟

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فقد سبق لنا في الفتوى رقم: 28330 تفصيل القول في حكم عملك، وماذا عليك أن تفعل؟ فراجعها للأهمية، وعلى أي حال فلا تعتبر بإذن الله كاتب ربا، ولكنك -عافاك الله- تعتبر متعاوناً على الإثم والعدوان، وعليك أن تجتهد في البحث عن عمل آخر مباح، والله نسأل أن يرزقك رزقاً حلالاً طيباً هنيئاً. والله أعلم.

(المصدر: الشبكة الإسلامية)
. . .
فضلًا انتظر تحميل الصوت