أرشيف الاستشارات

عنوان الاستشارة : نوبات الهلع الشديد.. المسببات والعلاج

مدة قراءة السؤال : 8 دقائق

Dear doctor
Assalamu alikum، I'm writing in english becuse i don't have arabic windows in my pc but please reply in arabic
I'm 34 Years old and i'm suffering from anxiety and phobia and i think both are same it happends to me everyday it started about 4 Years ago when my heart pulse start increasing and i felt headache and pain in my chest and swetting and feel to go bathroom i went to the doctor and he told me it is anxiety after he did lot of research he gave me buspar and i take it until now since then
I feel i'm afraid from a lot of things some of these i wasn't afraid from when i became sick and when i feel affraid the symptoms happened to me like swetting and increasing in heart pulse and others so i'm affraid from flying in airplane,driving or sitting in car with someone else driving specially long drive and fast drive and i'm really affraid from the heat and the humidity which affects me a lot and affraid from visiting people and sitting in crowded place
I take now 5Mg buspar 3 Times a day
Please What things i should do for my problem
Jazak allah khaira
Salam



مدة قراءة الإجابة : 3 دقائق

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل / Abdullah حفظه الله .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،،

نشكرك على ثقتك في استشارات الشبكة الإسلامية، وهانحن نرسل لك الإجابة على سؤالك باللغة العربية حسب طلبك.

نوبة القلق الشديد التي حدثت لك تعرف بنوبات الهرع، وهي مرتبطة في أغلب الأحيان بخلل بسيط في كيمياء الدماغ يتعلق بمادة تعرف باسم (سرتونين)، وربما تلعب الظروف الحياتية ونمط الشخصية دوراً في حدوث مثل هذه الحالات، ثم تطور الهرع إلى مجموعة من المخاوف والرهاب، وهذا هو التاريخ الطبيعي لمثل هذه الحالات، والتي أود أن أؤكد لك أنه يمكن علاجها بصورةٍ فعالة، ومن أهم سبل العلاج هو العلاج السلوكي المتمثل في المواجهة لمصدر الخوف، كما أن الأدوية الحديثة المضادة للمخاوف والرهاب أصبحت الآن بفضل الله متوفرة وهي فعالة جداً.

بالنسبة لحبوب (بوسبار) تفيد في علاج القلق البسيط، ولكن لا تفيد كثيراً في مثل حالتك، والعلاج الأمثل لك هو العقار المعروف باسم (سيروكسات)، وجرعته هي نصف حبة (10 ملجرام) ليلاً بعد الأكل لمدة أسبوعين، ثم ترفع الجرعة بمعدل نصف حبة كل أسبوعين، حتى تصل الجرعة الكلية إلى حبتين يومياً (40 ملجرام)، وتستمر على هذه الجرعة لمدة ستة أشهر، ثم تخفضها إلى حبة واحدة لمدة شهرين، ثم نصف حبة لمدة شهر، وإذا كان خفقان القلب مزعج بالنسبة لك، فيمكن أن تتناول الدواء المعروف باسم (إندرال) وجرعته في مثل هذه الحالات هي عشرين إلى أربعين مليجراماً يومياً، علماً بأن هذا الدواء لا يستعمل في حالات الربو.
أسأل الله لك عاجل الشفاء، وبالله التوفيق.


أسئلة متعلقة أخري شوهد التاريخ
عاد إلي القلق وانتكست حالتي فهل من علاج بديل؟ 3706 الأربعاء 29-07-2020 05:58 صـ
أصبت بحالة هلع وخوف من الموت بعد معاينتي لوفاة قريبتي 2569 الخميس 23-07-2020 05:22 صـ
أعاني من قلق وضيق تنفس خفيف، ما نصيحتكم؟ 2487 الأربعاء 22-07-2020 05:53 صـ
أعاني من ضيق في التنفس، وضغط في الأنف والصدر. 1560 الأحد 19-07-2020 09:12 مـ
تنتابني نوبات خوف مع ضيق في التنفس وتغرب عن الذت. 1695 الاثنين 20-07-2020 03:08 صـ